جزاك الله خيرا على هذا الشرح الوافي الشافي الكامل لكن أنا هنا عندي سؤال هل لو أنا عدلت النطق على جملة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ستنطق عندي في وقتها فقط بالشكل الذي أريده أم أنني كلما مررت بهذه الجملة في أيميل أرسل لي أو في أي منتدى أو موقع مثلاعلى النت يعني أنا أقصد أنني لو عدلت النطق على هذه الجملة بالشكل الذي أريد هل ستنطق في جميع الأحوال بنفس التعديل الذي عدلته على هذه الجملة أم أنني ينبغي عليا أن أعدل في نطق هذه الجملة كلما مررت بها في أي مكان أو أي حال من الأحوال أرجو أن تكون قد فهمت سؤالي هذا جيدا والسلام خير ختام

-----الرسالة الأصلية----- From: أبو شمعة الشاعر
Sent: Friday, August 31, 2012 4:29 PM
To: arabic-nvda@googlegroups.com
Subject: Re: [arabic-NVDA] تصحيح النطق

بسم الله الرحمن الرحيم،
مرحبا بك عزيزي الغالي،
تستطيع التعديل على نطق البرنامج لأية كلمة أو جملة من خلال التالي:
1: تذهبُ إلى قائمة البرنامج من خلال الضقط على مفتاح البرنامج وحرف N،
2، انزلْ بالسهم الأسفل حتى تسمع تفضيلات ثم اضغط عليه:،
3، تحرك بالسهم الأعلى حتى تسمع المعاجم الصوتية ثم اضغط عليه،
4، ستجد هنا ثلاثة خيارات أولها المعجم الافتراضي وثانيها معجم الصوت
الحالي وثالثها معجم صوت مؤقت،
فالأول يُمَكِّنُكَ من التعديل على جميع أصوات آلة النطق المستعملة
والثاني يُمَكِّنُكَ من التعديل على الصوت الذي تستعمله أثناء القيام
بهذه العملية والثالث يُمَكِّنُكَ من نفس الشيء مع خاصية أن ما تجريه
عليه من تحديثات لن يحفظها البرنامج وستفقدها عند إعادة التشغيل،
5، اضغط على ما تريده من هذه الثلاثة وستجد أمامك قائمة بالكلمات التي
قمت بتغييرها،
6، تحرك بالتاب وستجد زرا اسمه إضافة بالضغط عليه ستجد مباشرة مربع تحرير
واسمه الكلمة الأصلية تكتب فيه ما تريد التعديل عليه،
7،  تحرك بالتاب مرة واحدة وستجد مربعا للتحرير اسمه الكلمة البديلة تكتب
فيه الكيفية اللتي تريد أن ينطق بها البرنامج،
8،  تحرك بالتاب وستجد خيارين يمكن اختيار كل منهما بالضقط على المسطرة
وأظنهما للكلمات الأجنبية،
9،  واصل التحرك بالتاب حتى زر موافق،ثم اضغط عليه،
10،  تحرك بالتاب مجددا إلى زر موافق واضغط عليه،
سَتُلاحظ عند مرور البرنامج بالكلمة المعدَّلة أنَّ نطقها قد تغير إلى
الشكل الجديد،
11، عند ما تريد حذف التعديلات على كلمة ما أو تغييره إلى طريقة أخرى،
قم بالخطوات السابقة حتى الخطوة الخامسة ثم تحرك بالسهمين الأعلى والأسفل
لاختيار الكلمة التي تريد التعديل عليها أو حذفها ولكن بدلا من الوقوف
على زر إضافة واصل التحرك بالتاب وستجد زرا اسمه تعديل بالضغط عليه يظهر
لك مُرَبَّعا التحرير اللذين يحتويَّانِ الكلمة الأصلية وبديلتها للكلمة
التي تقف عليها في قائمة كلمات المعجم
12، عند الضغط على زر التاب مرة أخرى تجد زرا اسمه حذف تستطيع من خلاله
حذف الكلمة التي تقف عليها،
ثم تحرك بالتاب إلى أن تصل إلى موافق،
تمنياتي بحصول الفائدة للجميع،
احترامي.