كلامك صحيح تمامًا، ولكن أعتقد أن مشكلة عربآيز الجوهرية هي في الحقيقة الكادر
البشري المتاح ومقدار تفرغه، وليست بالأدوات المستخدمة.

قد تقول أن المتطوعين كثر، وجلهم قد يهرب من الانضمام بسبب تخلف الأدوات والتمسك
بالعقلية القديمة، لكن الحقيقة المؤسفة التي أؤمن بها بعد فترة من العمل معهم
ومتابعتهم عن بعد، هي أن جل المتطوعين لا يصلحون للعمل بمعايير عربآيز؛ إما بسبب
ضعفهم اللغوي وسوء مخرجاتهم وقلة إتقانهم (وحتى لو ملك هؤلاء الطاقة والوقت،
لحاربت بنفسي بقاءهم، فالأولوية للنوع لا للكم) أو بسبب ضيق وقتهم وانشغالهم.
الالتزام بمهام كهذه أمر بالغ الصعوبة، ومعظم القادمين هم ممن تملؤهم الحماسات
الوقتية الزائفة، والتي لا تصمد كثيرًا. أنا للأسف من الذين فشلوا فشلاً ذريعًا
بالالتزام مع عربآيز.

مأمون

- ‏‫مبعوثة من آيفوني الفخيم.