طيب والإنجليزية المحكية والفرنسية المحكية و....؟ هو اللغات المحكية ظهرت في
العربية دون غيرها؟ يا رجل اللهجات في الإنجليزية لغات بكل ما تحمله الكلمة من
معنى لها قواعدها المكتوبة ومعاجمها. في حين اللهجات العربية المكتوبة فهي
مجرد كاتب شبه أمي تم تلميعه وليس لها معاجم ولا كتب قواعد ولا مناهج ولا تدرس
بالمدارس والجامعات وليس معتمدة كلغة رسمية من أي دولة.

الآن يلزمك من ذلك عمل تصنيفات للإنجليزية الأمريكية والبريطانية لأن منهما
لغات محكية بل ومكتوبة