مرحبا بكم جميعا طيب يا أستاذ أبو عبيدة أنا عندي أوفيس 2007 فالطريقة المناسبة معي هنا لتنفيذه هي الطريقة الثانية التي ذكرتها ولكنك ذكرت أن هذه الطريقة للأوفيس 2007 فقط وليست للمفكرة فهل يجب عليا بما أنني عندي الأوفيس 2007 أن أنفذ الطريقتين حتى يتم لي أزالة نطق اللغة العربية والأنجليزية في القراأة أم مذا أرجو أن يكون استفساري واضحا لك وللجميع والسلام خير ختام

-----الرسالة الأصلية----- From: أبو عبيدة
Sent: Tuesday, May 29, 2012 4:58 PM
To: arabic-nvda@googlegroups.com
Subject: Re: [arabic-NVDA] سؤال عن إزالة نطق اللغة العربية والأنكليزية في أوفيس

           السلام عليكم إخواني الكرام بالنسبة للمشكلة التي هي قراءة اللغة
العربية والإنجليزية فهي محلولة في الأوفيس والمفكرة والدفتر.  ولم أجربها في
الشاملة وهي طريقتان الأولى خاصة بالأوفيس 2003 والمفكرة والثانية خاصة
بالأوفيس 2007 وإليكم الطريقتان
الأولى:

للتخلص من مشكلة تكرار كلمة اللغة العربية واللغة الإنجليزية أثناء القراءة
المتواصلة في ملفا الأوفيس ألفان وثلاثة وكذلك في المفكرة والدفتر عليناأن نقوم
بالخطوات التالية
1 من قائمة التفضيلات نذهب إلى اعدادات الصوت
2 ننتقل بمفتاح التاب إلى الخيارين

الإنتقال الآلي بين اللغات عند دعم ذلك
والإنتقال الآلي بين اللهجات عند دعم ذلك
فأزل التحديد عنهما
واحفظ التغييرات
وستحل هذه المشكلة بإذنه تعالى
والثانية للأوفيس 2007 وما بعده
افتح مستندا ما
اضغط على alt تنقل بالسهم اليمين حتى تسمع Office زر تنقل بالسهم الأسفل مرة ثم
اصعد بالسهم الأعلى حتى تسمع خيارات Word ادخل ستجد قائمة انزل بالسهم الأسفل
حتى تسمع خيارات متقدمة .
اضغط التاب حوالي 18 مرة حتى تسمع التبديل التلقائي للوحة التحكم لمطابقة لغة
النص المحيط . هنا تلقائيا سيكون الخيار محدد أزل عنه التحديد بالمسافة ثم تنقل
بالتاب حتى موافق وهنا باقي عليك حفظ التغييرات بكونترول وحرفs. وهكذا لن يزعجك
الوورد بالتنقل بين العربية والإنجليزية وستَسْتَمْتِعُ بسماع النص
وتقول جزاك الله خيرا يا أبا عبيدة

----- Original Message ----- From: "محمد الشيخ نجيب" <najeebe...@gmail.com>