بسم الله الرحمن الرحيم
 
وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ 
عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ  (غافر 60)
 
هذا من فضله تبارك وتعالى وكرمه أنه ندب عباده إلى دعائه وتكفل لهم بالإجابة كما 
كان سفيان الثوري يقول يا من أحب عباده إليه من سأله فأكثر سؤاله ويا من أبغض 
عباده إليه من لم يسأله وليس أحد كذلك غيرك يا رب .

قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن الدعاء هو العبادة " ثم قرأ " ادعوني 
أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين "
 

And your Lord said: "Invoke Me, [i.e. believe in My Oneness (Islâmic 
Monotheism) and ask Me for anything] I will respond to your (invocation). 
Verily! Those who scorn My worship [i.e. do not invoke Me, and do not believe 
in My Oneness, (Islâmic Monotheism)] they will surely enter Hell in 
humiliation!" (Ghafir 40:60)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
افعلوا الخير دهركم ، و تعرضوا لنفحات رحمة الله ، فإن لله نفحات من رحمته ، يصيب 
بها من يشاء من عباده ، و سلوا الله أن يستر عوراتكم ، و أن يؤمن روعاتكم 
الراوي: أنس بن مالك  -  خلاصة الدرجة: حسن  -  المحدث: الألباني  -  المصدر: 
السلسلة الصحيحة  -  الصفحة أو الرقم: 1890 
                                          

-- 
لأرسال رسالة لاعضاء مجموعة ناس سكر, الرجاء الارسال الى: 
[email protected]

For sending emails: [email protected]

visit this group at
http://groups.google.com/group/nas_sokkar?hl=en

رد على