السلام عليكم

شكرا للتوضيح أخي خلدون
ولكنني أحتاج لإيضاح نقطة وهي أنني لم أعترض على إرسال مقالات شيعية إجرائية أو فكرية
ولكنني أعترض على الدخول في مهاترة لم تنهها الأمة خلال أربعة عشر قرنا وتتضمن تجريحا بل تنفيقا _من النفاق_ لجزء من تاريخ الأمة ومن المتوقع أن يكون الرد مماثلا وهو ما أسميه مهاترة

أما بشأن قانون السبام فهذا ينطبق على كثير من الرسائل التي مرت بسلاسة وقبول من المجموع بما فيها رسائلي الموقعة بموقع الترميز
في الولايات المتحدة ثم الغرب بأكمله مؤخرا تلجأ السلطات عند رغبتها في إعاقة وكبح دعوة عقدية أو فكرية محددة إلى تطبيق حرفي للقواعد الإجرائية وأهمها الضرائب مما يجعل جمع هذه الدعوات للحد الأدنى الكافي للاستمرار والإنتشار صعبا وتسقط الدعوات المشوهة وغير النزيهة بسرعة مع قدر لا يستهان به من الكبع لكل نشاط غير ربحي أو تطوعي
وأشهر مثال على ذلك فشل عرفات مديني حتى الآن في تسجيل أرابايز كمؤسسة غير ربحية في ألمانيا لصعوبة فصلها عن الطابع الاجتماعي والعقدي لمهمة تعريب البرمجيات الحرة
وبالمقابل لا تستطيع مؤسسة دينية فرنسية أن تقدم دعما لديبيان بدون أن تدخل ديبيان في أزمة حول تصنيف ربحيتها
كما يذكر كثيرون الغرامة التي دفعها جون مور أحد مؤسسي إنتل وصاحب القانون الشهير في صناعة السيليكون عندما تحدث أثناء تبرعه لكاتدرائية بصفته رئيسا لإنتل

عذرا للإطالة ولكن أخي خلدون لو طبقت هذه الإجراءات الشكلية في بلادنا لتعطل العمل الخيري ولمات أناس من الجوع
نحن هنا نناقش مضمون الأفكار لا شكلها وليس مهما وجود خلل شكلي في اعتباراتنا
ولهذا أرى أن رسائل السيد حسن السابقة غير مقبول بسبب طابعها الشيعي المتعنت وتهجمها الضمني على الصحابة وهذا يعني لمعظم الموجودين هنا أسوأ من التهجم على أشخاصهم
في حين لا أرى ضيرا في رسالته الأخيرة سوى أنها بالإنكليزية ولا أعتقد أن نسبة كبيرة من الموجودين ستستفيد منها

والسلام




--
hamed suhli
Tarmeez.org

--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

رد على