بسم  الله
أخي حامد طيب إن كنت ترفض "مفهوم الديمقراطية الحرة" فهات البديل
. كما تعلم إن تسيير المصالح أمر بالغ الأهمية. لا بد من بديل واضح ولا يجوز رفض آلية تقدم حلا جيدا دون بديل يماثلها جودة أو يفوق. أنا لا أتحدث هنا عن مفهوم الاستفتاء الذي طرحته لكن عن مفهوم الديمقراطية عموما. ولكن لكي لا تكون المناقشة مطلقة أقترح مناقشة مفهوم الديمقراطية ضمن إطار إيجاد آلية عادلة لإدارة المجموعة. إن لم نصل إلى هذه الآلية فإنني لا أرغب في إدارة هذه المجموعة وفق رؤيتي الشخصية. وحينها أنا أمام مفترق طرق إما أن أنسحب من إدارة المجموعة وأنضم إلى الجمهور المتفرج أو أن أطبق النظام الداخلي المقترح الذي أراه عادلا في اجتهادي الشخصي. هذا النظام أصلا لن يبقيني في إدارة المجموعة. ومن يرفض هذا النظام فله مطلق الحرية بترك المجموعة. مجرد رفض مفهوم الديمقراطية وترك الأمور معلقة في الهواء أمر غير مقبول. ولذلك هاااات البديل

Hamed al-Suhli wrote:
وعليكم السلام

شكرا للجهد أخي خلدون
ولكنني لا أوافق بالمطلق على الإقتراح لسببين:
الأول هو المشاكل التي يحملها الإقتراح للأعضاء
والثاني هو التأكيد على مفهوم الديمقراطية الحرة التي يحملها الإقتراح والتي سبق أن عبرت عن رفضي لها وإن مارستها منذ تأسيسي للمجموعة فهذا لا يعني أنني أتبناها وإنما هي دعوة للحوار كان من الممكن أن تنتهي في أي لحظة أراها غير مجدية وأعتقد أنها انتهت منذ ولادتها بالنسبة للكثيرين الذين تم إنشاء المجموعة بعناوينهم ودون موافقتهم وكثيرون آخرون وقفوا موقف المراقب فهم يقرأون ولا صوت لهم وليس في نيتهم أن يتكلموا
باختصار أعتقد أن من الأفضل سحب الدعوة ونسيانها
وإذا استجاب البعض وأعتقد أنهم لن يتجاوزوا البضعة فهي دعوة شبه صريحة لنصف أعضاء المجموعة للإنسحاب وأنا منهم
عذذذذرااا وشكرا



--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

رد على