السلام عليكم
أخي العزيز خلدون تسيير _المصالح_ أي مصالح؟؟
هذه المجموعة تحاورية ومعظم أعضائها حتى الآن لم يختاروا الدخول بل أنشأت أنا المجموعة بهم وأنا لا أعرف معظمهم ومعظم هؤلاء صامتون ووو....
والأهم من ذلك كثيرون يعتبرون ما يقال في هذه المجموعة قد يشكل خطرا فما بالك بنظام داخلي ووووو....
أما بشأن الديمقراطية فلن ادخل في التفاصيل ولكن أقف عند نقطتين
أنا أرفض أي شكل منظم للديمقراطية هنا في البيئة المفتوحة وأي ديمقراطي مقتنع سيفعل مثلي لعدم الإمكانية فلا مجال للمقارنة بيني وبين أخ مصري من حيث الخطر الذي تحمله كلماتي فما بالك بحسن طباطبائي الذي يرسل من كندا ومن الواضح أنه على قدر من السعة يتيح له إرسال ثلاثة رسائل من ثلاث مدن متباعدة
ولكنني أكدت على تمسكي ببقاء المجموعة حرة ومفتوحة كشرط لا بد منه لتأسيس حوار
وفي بيئة كهذه لكي يوجد حد أدنى من الحوار هو مجرد الكلام فلا بد من إعطاء دليل على وجود جدوى وأنا أعتقد ان رسائل متطرفة ستخفض هذه الجدوى
أخيرا بشأن أرابايز فهم ليسوا معزولين عن مجتمع البرمجيات المفتوحة وأكبر دليل جنوم وأوبن أوفس وجيم ولكن كيدي لم تقبل حتى الآن تعريبهم
وأذكرك برسالة قديمة جدا لأنس طويلة في لينكس سورية ذكر فيها عدد المساهمين من سكان ويلز في شمال بريطانية في نقل البرمجيات الحرة إلى لغتهم التي يتكلمها أقل من مليون إنسان جميعهم يتكلمون الإنكليزية رغم ذلك عددهم يفوق عدد المساهمين العرب جميعا
وعذرا أخي خلدون ولكنني أسألك هل تصفحت أرشيف أرابايز لكي تصدر تقييمك وتقدر حجم الصعوبات التي يعانيها مشروع لتعريب بيئة لينكس يضم أقل من مئتي مسجل وما لا يزيد عن بضعة عشر فعالا معظمهم غير عرب أو مقيمين كليا في الغرب
أما المقارنة بين أرابيان والعملاق سوزي فيكفي أن تذكر أن أرابيان هي جهد تطوعي لأربعة سوريين وعمانيين وقطري بينما سوزي توظف بشكل مأجور أكثر من مئتي محترف عدا عن المتطوعين الذين تجاوزو بعد شراءها من نوفيل العشرة آلاف
شكرا لحسن متابعتكم والسلام
--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

