السلام عليكم
بالنسبة لي كمشترك في هذه المجموعة
أحتاج من القائمين عليها تحديد هدفها
و لا بأس بأهداف أساسية و أهداف فرعية
أو أن توضح نوعية الرسائل التي تفضلها، و نوعية الرسائل المقبولة و الغير مقبولة
حيث أنها من لما بدأت و إلى وقت ليس بقصير كنت أتعامل معها على أنها مجموعة عامة بكل معنى الكلمة
يعني حتى و لو وجدت صورة أعجبتني أو نكتة فإن إرسالها للمجموعة مناسب
حتى و لو وصلت رسائل من نوع الرسائل اليومية التي تقوم بالشرح الخفيف و النصح على الطريقة السلفية السائدة حاليا في الإيميلات
مع تأكدي من أن كثرة هذه النوعية من الرسائل ستجعل الأمر مملا لأبعد الحدود، و بعيدا عن التميز و الإنتاج ما لم يكن مذيلا بتعليقات أو نقاشات حولها
أرجو أن تجيبوا حاجتي بشكل واضح
مع تحيتي للجميع
أبو مريم
26/07/2006
26/07/2006
On 7/23/06, zain <[EMAIL PROTECTED]> wrote:
أخوتي حامد/خلدون/سعيد والآخرونأنا أحد المتابعين الذين التزموا بالصمت على حد تعبير الأخ حامد، ولكن لا يعني أني لا أتابع معظم ما يطرح تقريباً، وحقيقة لم أود أن أتأخر في مشاركتكم آرائكم وطروحاتكم، وهذا حق لكم علي بصفتي قارئ لم تكتبون ومتابع لما تصنعون، ورأيت أن لا أتأخر في تعليق بسيط يدور حول هذه "الأزمة الداخلية" (قياسا على الحديث عن "نظام داخلي") التي أبتسم أحيانا عندما أتابعها (ابتسامة محب طبعاً)..أقول لكم وبكل صراحة، أني مع الأخ الحامد في جل آرائه حول المجموعة إن لم يكن جميعها، وليس لأنه المبادر في إنشائها وإنما لأني أرى ما يرى.وحقيقة كنت قد لاحظت منذ فترة أن الصورة التي تشكلت عندي حول المجموعة والتي دفعتني بانتقاء بعض المقالات والأطروحات التي تناسب المستوى النوعي للمشاركات التي قد أجلت طرحها لذات السبب الذي أتحدث عنه قد تغيرت ولم أعرف السبب. ولكن بدا لي الأمر -وعذرا- كأنما استنزف الجميع أحبارهم ثم ما لبثت أن جفت أقلامهم فلم يجدوا أمامهم سوى الرضى بأي نوع من الأقلام يكملون به وريقات بقيت من الفصل الآخير.لقد كانت الانطلاقة جميلة وهادفة، وكان أجمل ما فيها صراحتها الصريحة أحياناً والدبلوماسية أحيانا ً أخرى.ولكن قد كثرت المداخلات التي أخلت بالهدف من انبثاق المجموعة، طبعاً الهدف الذي يفترض أن يستنتجه أي متابع لها، أو الهدف الذي من الطبيعي أن يكون مخطوطاً تحت اسم المجموعة.الذي دفعني لهذا الكلام، هو رد الأخ سعيد على خلدون وحامد، وهو رد جميل يوحي بأن خلدون وحامد وكأنما استغرقتهما اللحظة وكادا يبطشان بالمدعو (السيد الطبطبائي)، والذي أشكره على مداخلاته التي أرى أن الفائدة الوحيدة منها هي أنها عجلت بتنبيه المتابعين إلى أن المشاركات لم تعد كم كان يتمنى لها البعض أن تكون، وهنا أقترح على الأخ خلدون بالقيام "بحركة تصحيحية" تنوب عن النظام الداخلي الذي يقترحه.الفكرة الحقيقية التي أردت التعبير عنها، وأنا على استعداد لتقبل أي رد عليها: هي أن المشكلة التي أبحث عن تسمية لها حتى الآن تتمثل في ضياغ وذوبان للشخصية الفكرية الناضجة في متاهة المصطلحات وحرب المفاهيم التي أصبح تعصف وتضرب بلا هوادة.. وحتى أبين ما أريد، أقول خذوا مثلاً مصطلح "الإرهاب"، إذ بات كل مسلم (وخاصة من هم في الغرب- وأيضاً في بعض بلاد العُرب) همه أن يثبت براءته من هذه التهمة الآثمة. فتضاءلت وتقاصرت جهوده و أفكاره في كيف يبين للآخرين بأنه ليس "إرهابي". وخذوا مثالاً آخراً وهو مسمى "الطائفية"، إذ باتت هذه التهمة التي هي في الدرجة الثانية بعد الإرهاب جاهزة ومطبوخة لكل من أراد أن يعيد ترتيب أوراقه..ليس عيباً أخوتي ولا حراما، أن يكون لأحد شخصيته المستقلة التي لها خواصها وميزاتها ومعالمها. ولزيادة الإيضاح أذكر أنني مرة كنت أتابع برنامج "حوار بلا أسوار" الذي يقدمه الأستاذ "جاسم المطوع" والذي أعتقد بأن لبنان كانت مسرح مواضيعه وأحداثه، وكان الموضوع متعلقاً بالجدل القائم بين المسيحية والإسلام، فلما أن كان دور أحد الدعاة المسلمين وهو أستاذ في تخصصه كان منه أنه استخدم عبارة "هم" في حديثه والتي يقصد بها المسيحيون وبالأخص رجال دينهم، فلما أن جاء دور رجل الدين المسيحي اعترض على هذه الكلمة "وطالب بحذفها" حتى لا تؤجج نار الاستقلالية بين الطرفين. والذي أريد أن أنقله لكم والذي حقيقة هو ما اردت الحديث وهو جواب ذلك الداعية عليه إذ كان رده : وعلى أي أساس نتحاور إذا لم يكن هناك "نحن" و"هم"، وإلا كان الأجدر بك أن تلبس زي المسلمين وأن ألبس زيكم حتى يتم الموضوع، وعلى أي أساس هناك حوار ..الخ.إذا الفكرة التي أرى أن من الافضل أن نواجه بها حالات كحالات الطبطبائي، هي أنها إذا أراد هذا المجهول "الطبطبائي" تدويل أفكارها وطرحها للنقاش فهذا ليس المكان المناسب، إذ أن هذه المجموعة لها شخصيتها وملامحها والتي لا تنسجم مع ما يطرحه، إضافة إلى تعليق الأخ "حامد" والذي أرى أنه لخص في سطر حل مشكلة هذا النوع من المهاترات، والذي أشكره على إضافة كلمة "تنفيق" إلى قاموسي إذ أنها كلمة مفتاحية مهمة.وأنا هنا أؤكد على محبتكم وحرصي على قراءة افكاركم وطروحاتكم، وبالقدر نفسه أؤكد على أملي بأن تكون لهذه المجموعة شخصيتها وملامحها المميزة المجردة من كل شيء ما عدا الحق المستند على الدلائل والحقائق والمقارنات الموضوعية التي نعرفها جميعاوالسلام..
Saied <[EMAIL PROTECTED] > wrote:أخي حامد/ خلدون:السلام عليكماأظن أن السيد طباطبائي ليس مهتما بما تكتبانه، حتى أنني أحسبه لا يقرؤه على الإطلاق، كما أنني أشك أيضا بوجود هذا الشخص حقيقة.على كلٍ حال، ما جرى كان جيدا فقد تمت مناقشة قضية لم تناقش من قبل في هذه المجموعة.برأيي هونا عليكما، ولا تستمرا في مخاطبة هذا الشخص، وأنا مع رأي خلدون بأن هذا الشخص ما هو إلا مرسل وهمي يقوم بالدعاية لموقع معين، لكن هل سألنا أنفسنا، إن كان أحد من أعضاء هذه المجموعة قد اهتم بما أرسله السيد الطباطبائي وقرأه، وربما هو يرغب في أن يستمر السيد الطباطبائي بالإرسال لنا؟أظن أن كلا منا يملك القدرة على حذف الرسالة التي يريد ألا يقرأها، لكن إن كنتما مهتمين بالحفاظ على أرشيف المجموعة خاليا مما لا ترغبان أن يقرأه الآخرون فهذا شأن آخر، وشكرا لكما عل كل حال.سعيد
From: [email protected] [mailto: [email protected]] On Behalf Of Khaldoon Sinjab
Sent: Saturday, July 15, 2006 9:48 AM
To: [email protected]
Subject: [Public4islamc] Re: AlcoholAssalam Alaykum Brother,
I don't care about the contents of Mr. Tabatabai's posts. He is still advertising to a web site. Spam (spamvertise in this case) is not allowed in this group. He can post whatever he wants (even Shiite's principles) as long as he isn't advertising to a web site.
You have opposed Mr. Tabatabai's posts about Shiite's principles. You have no right. Mr. Tabatabai have all rights to send such posts, if they do not contain links to that web site.
Let me explain how spam works. When a search engine tries to rank a web site, it counts how many links to it exists in other sites (our group index in this case). Mr. Tabatabai is just trying to increase the rank of that web site. I think he even doesn't care about the contents of his posts.
I will remove moderation from Mr. Tabatabai's posts if he promised to not sending spam.
For more information about spam:
http://en.wikipedia.org/wiki/Forum_spam
http://en.wikipedia.org/wiki/E-mail_spam
Hamed al-Suhli wrote:alsalam aleikom
I didn't understand this letter brother khaldoon?
I was going to thank Mr. Hassan for the article he sent but surprised by your decision!
I think we had ideas like this in our group before and it isn't an ADD but a concept which we don't have rules on it and don't moderate it.On 7/14/06, Khaldoon Sinjab < [EMAIL PROTECTED]> wrote:نظرا لتجاهل السيد حسن طبطبائي التنبيه, لم يعد بإمكانه الإرسال إلا بعد
موافقة المدير
Mr. Hassan Tabatabai's posts are now moderated because he ignoed the
warning.
Yahoo! Music Unlimited - Access over 1 million songs. Try it free.

